القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من بيع الكتب على أمازون kdp

 

الربح من بيع الكتب على أمازون kdp

تتعدد طرق الربح المال من الإنترنت، وبعتبر Amazon kindle ، أو كما يسميها البعض amazon kdp، من أفضل الطرق التي تمكنك من تحقيق دخل سلبي باستمرار حتى أثناء نومك، دون أن ننسى أن هناك العديد من العوامل التي تساهم في جعل Amazon Kindle واحدة من أفضل الطرق للكسب وهي :

-        إنشاء حساب على أمازون كيندل مجاني تمامًا.

-        يكون القبول فوريًا بمجرد إكمال خطوات التسجيل على عكس حساب March by Amazon ميرش باي أمازون.

-        القدرة على نشر عدد غير محدود من الكتب سواء paperback أول Ebook.

-        الاستفادة من الترافيك الضخم الذي توفره امازون Amazon يوميًا.

-        استهداف جميع الأسواق التي يوفرها موقع امازون سواء الأسواق : الأمريكية، الفرنسية، الإيطالية، الألمانية و غيرها من الأسواق العالمية الأخرى.

-        الاستفادة من الدخل السلبي من امازون kdp  دون العمل إذا كنت تعرف كيفية استثمار وقتك و جهدك في البداية.

والعديد من الميزات الرائعة الأخرى التي سنذكرها في هذه المقالة، والتي أريدها أن تكون مرجعًا شاملاً ومختصرًا لكل من يريد بالفعل جني الأموال من الإنترنت من خلال التركيزعلى بيع الكتب على أمازون كيندل amazon kdp


1. Amazon kdp ؟

يعتبر مشروع امازون kdp أحد أهم مشاريعها الرائدة وقد تم اطلاقه في نوفمبر 2007، واستخدمه المؤلفون والناشرون لنشر كتبهم لبيعها على هذه المنصة، إما في شكل كتاب إلكتروني رقمي أو غلاف ورقي، بحيث تشارك أمازون الأرباح مع منشئ المحتوى وتقوم الشركة أيضًا بطباعة الكتب و ارسالها إلى العميل، وبالتالي يبقى على منشئ المحتوى هو إعداد وتقديم الكتاب، حيث تهتم أمازون بالباقي.


2. هل يجب أن أكون كاتبًا حتى أعمل على أمازون kdp

لا فقط يكفيك أن تكون مصممًا وشخصًا ماهرًا في البحث عن المجالات والنيشات المربحة بعد ذلك تصميم كتاب احترافي مع غلاف جذاب، لأنه كما ذكرنا سابقًا، تقدم أمازون خيارين لتحميل الكتب، إما Ebook أو كتاب Paperback.

أما Ebook فهي كتب رقمية يمكن شراؤها وقراءتها في شكل ملف pdf فقط، لذلك يجب أن تحتوي على محتوى مقروء مثل قصة أو رواية أو كتاب علمي، وغالبًا لا يصلح هذا العمل لـ 90٪ منا. لأنها تحتاج إلى لغة إنجليزية قوية ومحتوى داخلي قوي في نفس الوقت.

Paperback وهو عبارة عن كتب ورقية يمكن طباعتها وهذا ما سنعمل عليه، فهو يتضمن كتبًا قليلة المحتوى مثل كتب التلوين وكتب الأنشطة للأطفال التي يمكننا تصميمها وإعدادها بسهولة، أو كتب بدون محتوى مثل كمفكرة، وهي عبارة عن غلاف وصفحات مسطرة مثل التي نستخدمها في المدارس والجامعات، لذلك عندما يكون هناك محتوى داخلي للكتاب جاهز، يبقى علينا تصميم غلاف إبداعي للتنافس مع باقي الناشرين على موقع أمازون.


3. هل العمل على أمازون كي دي بي  kdpمربح؟

يعد العمل على موقع أمازون kdp من المجالات المربحة والمربحة جدا. بناءً على ما أراه حول قدرة مئات الأشخاص العرب على الحصول على آلاف الدولارات شهريًا فقط من الكتب التي تحتوي على محتوى قليل كالنوتبوك و كتب التلوين و غيرها من الكتب الأخرى وبناءً على تجربتي الشخصية أيضًا. فبالتأكيد إذا كنت تعمل على أمازون الآن، فستحصل في النهاية على خبرة كبيرة ستقودك هذه التجربة إلى أرباح رائعة في فترة قصيرة، بشرط أن تستمر في العمل والتعلم والاهتمام بالمحتوى بعيدًا عن الأرباح في سيأتي المال وحده لاحقًا.

أما بالنسبة لطريقة الربح، فعندما تقوم برفع كتابا على موقع أمازون مثلاً بقيمة 6.99 دولارًا يشتريه أحد العملاء، تحصل أمازون على سعر تكلفة إنشاء الكتاب وأيضًا نسبة من الأرباح أو ما يسمى بالضريبة، وبدون ذكر تفاصيله لأنك ستراه عند تحديد سعر البيع، فعندما تعرض كتابًا بقيمة 6.99 دولارًا، سيكون ربحك من بيع نسخة واحدة 1.90 دولارًا، والأمر متروك لك لتحديد السعر. على سبيل المثال، يمكنك تعيين السعر عند 7.99 دولارًا لكسب 2.90 دولارًا لكل عملية بيع، لكن هذا يعتمد على المنافسة في النيش الذي تعمل عليه. ليس من المعقول أن تضع كتابًا بسعر 9.99 دولارًا، وقد تم وضعه من طرف المنافسين بسعر 5.99 دولارًا.

قد تقول إن ربح دولارين من كل نسخة ليس ربحًا كبيرًا! عندما يتم تحميل آلاف الكتب، وهذا سهل للغاية، فبعضهم يحمّل آلاف الكتب خلال شهر واحد، عندها ستحصل على مئات الدولارات يوميًا، وبالتالي آلاف الدولارات شهريًا.


4. ما الذي أحتاجه للبدء في Amazon kdp؟

الأمر سهل جدا كل ما أنت بحاجة إليه هو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت ومعرفة متوسطة بالتصميم على برنامج Illustrator  أو برنامج Photoshop، ثم إنشاء حساب على أمازون والبدء في التعلم والعمل الجاد، والتركيز على مسألة التعلم والاستمرار في ذلك.

كبداية لك لا يجب أن تنتظر الأرباح بعد يوم عمل أو يومين، أو حتى شهر أو شهرين، لأنها قد تأتي متأخرة، لكنك بالتأكيد في النهاية ستحقق أرباح جيدة جدا ومحترمة.

هناك العديد من الأشخاص الذين يعملون من الهاتف ويحصلون على أرباح مذهلة، لكن الطريقة متعبة ومحدودة في نفس الوقت، حيث من الأفضل العمل على جهاز كمبيوتر لأنك ستتعامل مع ملفات بصيغة Powerpoint وملفات pdf و وامتدادات أخرى.


5. كيف نيش ناجح على أمازون كنيدل amazon kindle

يعتبر النيش الذي ستقوم بتصميم كتابك عليه من أهم عوامل نجاحك على موقع أمازون kdp . و للبحث و إيجاد هذا النيش عليك فقط مشاهدة هذا الفيديو الذي قمت فيه بشرح كل شيء بالتفصيل الممل.



6. كيف أقوم بتصميم أول كتاب على أمازون كيندل amazon kindle

كما سلف الذكر فأنت بحاجة إلى تصميم كتاب قليل المحتوى أو بدون محتوى كالنوتبوك أو جورنالز أو كتاب تلوين للأطفال بالإضافة إلى تصمبم غلاف لهذا الكتاب الذي يجب أن يكون إحترافي بكل ما تحمله الكلمة من معنى بحيث إذا كان غلافك سيئ و تملك أفضل كتاب في العالم فليس هناك من سيشتري كتابك خاصة و أنه لا أحد مستعد لتصفح كتاب غلافه سيئ جدا، لذلك أدعوك لمشاهدة هذا الفيديو حتى تكتشف معي طريقة تصميم الكتاب و كذلك غلاف الكتاب بشكل بسيط جدا على برنامج اليستريتور.



7. كيف أقوم بنشر كتابي على أمازون كيندل amazon kindle

من الواضح أن كل مبتدأ في هذا المجال أو من يريد العمل على موقع أمازون يجد صعوبة في رفع أول كتاب على موقع أمازون، لأذلك سأقوم بإرفاق فيديو أشرح فيه طريقة رفع الكتاب دون أي مشكل.

فما عليكم سوى مشاهدة هذا الفيديو لفهم الطريقة الصحيحة للعمل على موقع أمازون الآن و مستقبلا.



كذلك يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو لطريقة رفع الكتاب و الغلاف على موقع أمازون.



الأن يمكنني القول أنه يمكنك العمل بهذه الإستراتيجية من أجل الحصول على أرباح جيدة جدا في هذا المجال أي مجال بيع الكتب على أمازون، لكن عليك بالصبر والمثابرة ورفع كتب جديدة كل يوم و نسيان الأرباح في هذه الفترة.

لأن الأرباح ستأتي في النهاية حتى و إن لم تقم بالنشر يوميا.



reaction:

تعليقات