القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر 2022

 

أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر 2022

هل سبق لك أن قمت بتصوير مقطع فيديو وأردت نشره على وسائل التواصل الاجتماعي أو يوتيوب ولكنك أردت عمل إعادة مونتاج له لجعله أكثر تشويقًا بطريقة ما؟  فلا أحد يمكنه إنشاء فيديو مثالي من المرة الأولى. وحتى إذا قمت بذلك ، فمن الأفضل دائمًا البحث عن طريقة لتعديل الفيديو وإضافة تأثيرات وأصوات وفلاتر رائعة عليه، أليس كذلك؟ هنا يأتي دور برنامج تحرير و تعديل الفيديو، وإليك أفضل برامج تحرير الفيديو لأجهزة الكمبيوتر 2022.


فإذا كنت تمتلك صفحة على YouTube، أو تريد إنشاء قناة على اليوتيوب فيمكنك اليوم إنشاء محتوى فيديو وتحرير مقاطع فيديو بشكل احترافي، لأنني سأشاؤك معكم مجموعة من أفضل برامج التحرير و تعديل الفيديو للكمبيوتر.

برامج المونتاج الاحترافية كثيرة ، وسنقوم في هذا المقال تقديم الأفضل ، وفي هذه حيث سأقوم بتقديم قائمة بأفضل برامج المونتاج للفيديوهات ، سواء للمحترفين أو للمبتدئين، بما في ذلك البرامج المقدمة من Sony و البرامج التي تقدمها Adobe أيضًا. سأقوم بجعلها مرتبة حسب الأفضل والأفضل حسب تقييم الزوار وحسب التنزيلات في أفضل مواقع التنزيل العالمية.

فما عليك الان سوى البدء بقراءة المعلومات القيمة لكل برنامج مونتاج أقوم بمشاركته معكم بالإضافة للصور الخاصة بكل  برنامج وايضا سأذكر وأتحدث عن بعض ميزات هاته البرامج وكيف دخلت قائمة افضل برامج مونتاج الفيديو حسب تقييم كل برنامج على حدة.


أفضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا


أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر 2022


القائمة التالية لأفضل برامج تحرير الفيديو للكمبيوتر. عادةً ما تتمتع برامج الكمبيوتر بقدرة تحرير أكبر من تطبيقات الأجهزة المحمولة. استخدم برامج تحرير الفيديو هذه عندما تحتاج إلى إنتاج محتوى أطول على YouTube أو موقع الويب الخاص بك.

كل برامج تحرير الفيديو هذه إما مجانية تمامًا للاستخدام أو لها إصدار مجاني ممتاز. يتراوح برنامج الفيديو هذا من الأساسي إلى المتقدم.


1.  فيغاس برو Vegas Pro

فيغاس برو Vegas Pro


Sony Vegas PRO هو برنامج احترافي لتسجيل مقاطع الفيديو والصوت وتحريرها. الأدوات المضمنة في "Vegas Pro" تتيح التحرير الفوري ومعالجة تنسيقات DV و AVCHD و HDV و SD / HD-SDI و XDCAM ™ ، وتعديلات الصوت الدقيقة. يمكنك نسخ أقراص Blu-ray-ray مباشرة من الجدول الزمني للحفاظ على تسجيلاتك بجودة عالية. و من السهل إنشاء أقراص DVD قياسية مع مقاطع فيديو معقدة وترجمات وقوائم متعددة اللغات وإضافة تسميات توضيحية.

عندما يتعلق الأمر بمقاطع الفيديو المتميزة أو المونتاج ، فلا يوجد جهد كبير لجعلها تبدو جميلة. يمكن للمستخدمين المبتدئين والمحترفين على حد سواء تعديل و عمل مونتاج لمقاطع الفيديو الخاصة بهم بسهولة وبدون عناء وإنتاج فيديو احترافي جميل .


تحميل برنامج VEGAS Pro


2. برنامج Adobe Premiere Pro

برنامج Adobe Premiere Pro

برنامج Adobe Premiere من إنتاج شركة Adobe العملاقة في مجال إنتاج برامج رائعة في مجال التصميمات المختلفة وله سمعته وشهرته الواسعة حول العالم بسبب الاحتراف العالي والجودة والدقة لبرامج هذه الشركة .

تم تصميم Adobe Premiere Pro 2022 خصيصًا لتبسيط عملية إنتاج الفيديو وتحريره، ولديه القدرة على تحرير الفيديو بدقة تصل إلى 10،240 × 8192 ويتضمن نظامًا إضافيًا يتيح استيراد أو تصدير مجموعة كبيرة من تنسيقات الوسائط إلى جانب ميزات التحرير ثلاثية الأبعاد. يعد محرر الفيديو هذا هو الحل المتقدم لتحرير الفيديو باستخدام مجموعة واسعة من الأدوات الحديثة والمهنية التي توفر للمستخدمين تطبيقًا عالي الأداء.

كما يتيح لك برنامج Adobe Premiere Pro الرائع الوصول بسهولة إلى أي جزء من مقطع الفيديو وتعديله. تشمل عمليات التحرير: قص ولصق الفيديو والصوت ، وإضافة تأثيرات انتقالية بين مقاطع الفيديو والتأثيرات على مقاطع الفيديو والصوت نفسها ، فضلاً عن تأليف المقاطع والأصوات والعناوين. تتم إدارة هذه المقاطع (الفيديو أو الصوت) والتأثيرات الأخرى من خلال الخط الزمني.

يوفر Premiere Pro للمستخدم أفضل طريقة مونتاج ممكنة من خلال الأدوات الإبداعية اللازمة لتحرير مقاطع الفيديو، والتي لها خصائص فريدة لتصميم المنتجات الاحترافية. علاوة على ذلك ، واجهته أقل تعقيدًا ، وتتميز بالبساطة والوضوح ، وهذا ما جعله يكتسب شهرة كبيرة بين أقوى برامج المونتاج.


Adobe Premiere 2022


3. Corel VideoStudio Ultimate 2022

Corel VideoStudio Ultimate 2022


يعد برنامج Corel VideoStudio 2022 من أحسن البرامج لإنشاء مقاطع الفيديو وتعديلها وتحسينها باستخدام العديد من الخصائص والإعدادات لمقاطع الفيديو الخاصة بك. كما يتواجد جدول زمني غني بالميزات لتحسين عملية التحرير.

كما يتوفر على مجموعة كبيرة من المؤثرات والمرشحات مع بيئة رسومية كاملة لمعاينات الفيديو لسهولة التحرير. يتيح هذا التطبيق القوي للمستخدمين أيضًا إضافة عناوين مختلفة إلى الفيديو. كما تعمل التحسينات والتخصيصات المختلفة على مقاطع الفيديو على تحسين مظهر ملفات الوسائط وأسلوبها. التدرج والتحريك التلقائي و Quick Pixelmator وتصحيح الألوان وصورة إلى صورة ومجموعة من الميزات الأخرى تجعله من أحسن و أفضل برامج مونتاج الفيديو.

 

كما يتيح لك Corel VideoStudio Ultimate 2022 أيضًا نسخها على DVD باستخدام أداة التأليف المضمنة والمقاطع المخصصة مع بعض التأثيرات الفريدة جدًا. يتميز هذا الإصدار الجديد من التطبيق بالعديد من إصلاحات الأخطاء والتحسينات ويوفر للمستخدمين تجربة تحرير فيديو أسهل وأكثر تفاعلية.

يتيح لك هذا البرنامج إنشاء أفلام مع حوار متزامن مثالي وصوت في الخلفية. و يسمح للمستخدمين باستيراد المقاطع المفضلة لديهم ووسائط الفيديو والمزيد لإنشاء مقطع فيديو واحد مع جميع المقاطع المستوردة. كما يمكن للمستخدمين إضافة تأثيرات وفلاتر وانتقالات لجعلها أكثر سلاسة وجاذبية.


Corel VideoStudio Ultimate 2022


4 .برنامج هيتباو HitPaw

برنامج هيتباو HitPaw

يتيح لك HitPaw Video Editor القيام بجميع أعمال تحرير و تعديل الفيديو بطريقة احترافية مثل تقسيم الفيديو، والتدوير والتكبير / التصغير، وتغيير سرعة الفيديو، وفصل الفيديو والصوت، و غير ذلك من الأمور الأخرى، علاوة على ذلك، تتيح لك المسارات غير المحدودة في المخطط الزمني إنشاء مقاطع فيديو رائعة كما تريد وعناصر متصلة بـ تحسين كفاءة التحرير الخاصة بك.

يضيف HitPaw Video Editor أنواعًا من تصميمات النص ليختارها المستخدمون. بعد اختيار نوع النص الذي تريده ، يمكنك إجراء المزيد من التغييرات.

تمنحك Hitpaw جميع أدوات الفيديو التي تحتاجها ، في مكان واحد.

·       تقطيع الفيديو: لم يكن قطع الفيديو بهذه السهولة من قبل. فقط اسحب للداخل، اقطع وانتهيت.

·       إضافة الموسيقى: أضف موسيقى إلى الفيديو الخاص بك ، في 3 خطوات فقط.

·       تحويل الفيديو إلى : GIF سهل وسريع للغاية لتحويل الفيديو إلى امتداد GIF،

·       تغيير سرعة الفيديو : قم بتسريع الفيديو أو إبطائه بنقرة واحدة.

·       تعديل الفيديو: أنشئ مقاطع فيديو رائعة بميزات ضبط خاصة.

·       اقتصاص وتدوير: يمكنك اقتصاص الفيديو أو تدويره بسهولة كما تريد.

·       : Stop Motion إذا كانت ميزة stop Motion تجعل أي برنامج تحرير يسمى "احترافي" ، فهذه الميزة يتم توفيرها أيضًا بواسطة HitPaw، مما يجعلها احترافية !!

 

يعد برنامج المونتاج HitPaw سهل جدًا بالنسبة للمبتدئين. و يمكنك استخدامه كل يوم لتحرير مقاطع الفيديو بسرعة وجودة عالية، ثم مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي ، يوتيوب وتيكتوك و غيرها من مواقع التواصل الإجتماعب بأسرع وقت ممكن.

من إيجابيات برنامج HitPaw  :

-        سهل الاستخدام ، واجهة بديهية، ستتأقلم مع واجهة المستخدم بسهولة.

-        يدعم مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات.

-        متاح باللغية العربية أيضاً.

-        يعمل بشكل مثالي على كل من الـ Windows والـ Mac أيضاً.

-        يسمح لك الإصدار التجريبي المجاني بتجربة البرنامج قبل شراءه. مما يمنحك فرصة حقيقة لاتخاذ قرار سليم.


تحميل برنامج Hitpaw


5. برنامج شوت كات Shotcut

 

برنامج شوت كات Shotcut

يعد برنامج شوت كات Shotcut حل آخر لكل اليوتيوبرز أو لكل من يريد عمل تعديل و تحرير لفيديوهاته بشكل احترافي، فهو مفتوح المصدر ومجاني ومتاح على جميع الأنظمة الأساسية مع العديد من المميزات المناسبة لكل يوتيوبرز. حيث يمكنك ببساطة تنزيله والبدء في استخدامه.

وهو يدعم جميع تنسيقات وأنظمة الفيديو، على الرغم من أنه مصمم أصلاً لنظام    Linux تتمثل إحدى أفضل ميزاته في أنك لست بحاجة إلى استيراد الفيديو الخاص بك إلى المحرر، وهذا يوفر الكثير من الوقت. كما يدعم دقة 4K ، وهي ميزة رائعة جدا.

كما يتوفر البرنامج على مميزات أخرى رائعة و تشمل تأثيرات الصوت والفيديو، والتشابك، وتصحيح الألوان والتدرجات، وانتقالات المسح، وما إلى ذلك.

 

مميزات برنامج shotcut :

1-  يدعم جميع صيغ الفيديو بالمعنى الحرفي، حيث تشمل قائمته أكثر من 100 صيغة، اشهرها MP4 و WMA، Webm وغيرها الكثير من صيغ الفيديو ذات الجودة الضعيفة مثل 3gp والعالية مثل AVI و MKV، ستظهر لك صيغ الفيديو المدعومة عند حفظ الفيديو من قائمة “تصدير” واختيار “متقدم”.

2-  واجهة shotcut تدعم اللغة العربية كما هو موضح بالصور السابقة.

3-  البرنامج خفيف جداً على الاجهزة ولا يسبب تهنيج او بطء في التشغيل، سهل وخفيف للأجهزة الضعيفة والمتوسطة، ويعمل بإنسيابية مطلقة تجعلك تنتهي من مونتاج وتحرير الفيديو في دقائق، وايضاً سريع في حفظ الفيديو.

4-  البرنامج مجاني تماماً ولا يتطلب سيريال او كراك، حيث تستطيع تحميل برنامج shotcut كامل من الموقع الرسمي، ويتم حفظ الفيديو بدون علامة مائية.

5-  متوفر بنسختين، نسخة محمولة تعمل مباشرة بدون تنصيب، ونسخة exe للتثبيت على الكمبيوتر.

6-  يتوافر برنامج شوت كت بنسخة 32 bit و 64 bit.

7-  يعتبر برنامج تحويل الفيديو وذلك عن طريق اضافة فيديو الى البرنامج ثم حفظه بصيغة أخرى.

8-  مساحته صغيرة، 81 ميجا بايت فقط.

9-  برنامج يساعد الفوتوجرافرز في تعديل اضافة الفيديو وتعديل وضبط الألوان.

10-                    قادر على التعامل مع الفيديوهات عالية الدقة  4K.

11-                    امكانية اضافة التأثيرات الصوتية على ملفات الصوت او الصوت الرئيسي الموجود بمقطع الفيديو من قائمة “فلاتر” كما يمكنك فصل الصوت عن الفيديو والتحكم به بمفرده في مسار الصوت.


تحميل برنامج shotcut للكمبيوتر 32 bit و 64 bit :


shotcut 



كيفية اختيار أفضل برنامج المونتاج للكمبيوتر :

بمجرد أن تقرر البدء في إنشاء مقاطع فيديو لـ YouTube أو للتسويق ، قد يكون من الصعب العثور على برنامج تحرير الفيديو المناسب واختياره. مع وجود العديد من الخيارات.

 

ستساعدك هذه المقالة لإرشادك خلال عملية اتخاذ القرار من خلال النظر في العوامل التي يجب مراعاتها عند مقارنة عناوين برامج تحرير الفيديو.

و فيما يلي 6 عوامل يجب مراعاتها:

أدوات التحرير المتقدمة :

ارتقت مقاطع فيديو اليوتيوب إلى مستوى مثالي بشكل غيرمسبوق باستخدام أدوات وميزات التحرير المتقدمة. فإذا كنت تريد أن تثير مقاطع الفيديو الخاصة بك إعجاب المشاهدين ، فيجب أن يحتوي برنامج المونتاج الخاص بك على أدوات قوية من شأنها إبهار هؤلاء المشاهدين.

يحتوي PowerDirector على الكثير من ميزات التحرير المتقدمة ، ولكن سهلة في الاستخدام، والتي ستنشئ مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي لقناتك على اليوتيوب.

تتضمن بعض هذه الميزات ما يلي:

 :  MultiCam Designer    - تحميل لقطات فيديو تم التقاطها من ما يصل إلى أربع كاميرات ، وإخراجها بسرعة كفيديو خطي واحد.

-         مركز كاميرا الحركة : الأفضل لمستخدمي الطائرات بدون طيار وكاميرات الحركة لتحرير اللقطات وتحسينها وإضافة التأثيرات إليها بسرعة.

-         تتبع حركة الكائن.

-         تحرير فيديو متقدم بزاوية 360 درجة.

-         تحرير مفتاح Chromaتأثير الشاشة الخضراء.

-         تصحيح الألوان بنقرة واحدة ، ومطابقة الألوان الذكية ، وتدرج الألوان.

-         عرض فيديو سريع وسهل التحميل على موقع يوتيوب.


سهولة الاستخدام و التعلم :

من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها عند شراء برنامج تحرير الفيديو مدى سهولة تعلمه وإتقانه. فشراء برنامج معقد كثيرا و قضاء شهور في تعلم كيفية التعامل وتعديل الفيديو الأول الخاص بك، يعد مضيعة للوقت و الجهد.

إذن يجب عليك البحث عن البرنامج الذي يوفر قوالب تحرير الفيديو والأوضاع التلقائية (السريعة) لتبدأ.

حيث تساعدك الأوضاع التلقائية (السريعة) على إنشاء مقاطع فيديو بسرعة، من خلال السماح لك باستيراد الوسائط، وتحديد نمط الفيديو المفضل، ثم يتم إنشاء الفيديو تلقائيًا من أجلك.

تريد أيضًا أن يحتوي برنامج تحرير الفيديو الخاص بك على الكثير من البرامج التعليمية حتى تتمكن من معرفة كل ميزة على حدة.


السعر و الثمن الخاص ببرنامج المونتاج :

هناك خيارات مجانية لبرامج تحرير الفيديو ، ولكن يمكن أن يكون أداءها ضعيفًا بعض الشيء، ودعم تنسيق ملف محدود، وتفتقر إلى ميزات التحرير الرئيسية، ولها العديد من القيود الأخرى.

و من ناحية أخرى ، يمكن أن تكلف البرامج المتطورة للمحترفين آلاف الدولارات ، ولديها العديد من الميزات التي ربما لن تستخدمها أبدًا.

البرنامج الذي يجب أن تفكر فيه هو البرنامج المصنف على أنه قابل للاستهلاك ، حيث يجب أن يلبي جميع احتياجاتك لتحرير فيديو لقناتك على YouTube


   : GPGPU

قبل أن تشتري برنامج تحرير الفيديو الخاص بك، تأكد من أنه يمكنه تحرير الفيديو المستخرج من الكاميرا. تتطور جودة الفيديو وتنسيقاته باستمرار وقد يستغرق الأمر وقتًا حتى يتمكن البرنامج من اللحاق بالركب.


المؤثرات الخاصة :

إن أكثر مقاطع الفيديو شيوعًا على يوتيوب هي تلك التي تتضمن رسومات وعناوين ذات مظهر احترافي وخلفية موسيقية وغيرها من التأثيرات الأخرى. فاعتمادًا على برنامج مونتاج الفيديو، ستكلفك التأثيرات والموسيقى تكلفة إضافية أو ستحتاج إلى برنامج إضافي مكلف لتحقيق ما تريد.

تأكد من أن برنامج مونتاج الفيديو الذي ستشتريه يحتوي على الأقل على تأثيرات وموسيقى مضمنة داخله.


جودة الدعم الخاص بالعملاء:

يعد دعم عملاء الشركة شيء مهم جدا، لذلك يجب عليك أن تبحث عن شركة لديها خدمات دعم عملاء شاملة تتضمن عدة طرق للتواصل مثل الدعم عبر الهاتف والأسئلة الشائعة حول المنتج ومجتمع المنتدى حيث يمكنك الحصول على المساعدة من مستخدمين آخرين.

الآن بعد أن أصبح لديك المزيد من المعلومات حول ما يجب أن تبحث عنه، يمكنك اختيار برنامج مونتاج الفيديوهات الخاص بك. و أفضل شيء هو تنزيل واستخدام الإصدارات التجريبية من البرنامج، فلا شيء يضاهي عملية الاختبار.


وفي الأخير أتمنى لكم مسيرة موفقة في عملكم على الانترنيت، و أي تساؤل يمكنكم طرحه في المكان المخصص للتعليقات وسأكون جد سعيد للإجابة على جميع استفساراتكم و أسئلتكم.


افضل برنامج مونتاج للكمبيوتر

برامج مونتاج للكمبيوتر

مونتاج فيديو

برامج المونتاج

أفضل برامج المونتاج

تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا

برنامج مونتاج للايفون

افضل برنامج مونتاج فيديو احترافي للايفون مجانا

مونتاج الفيديو

برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر

افضل برامج المونتاج للكمبيوتر

افضل برنامج مونتاج للايفون

برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر

برنامج مونتاج pr

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر


reaction:

تعليقات